الكلية الذكية للتعليم الحديث وملتقى رجال الأعمال الفلسطيني يوقعان مذكرة تفاهم

جرى اليوم الخميس توقيع مذكرة التفاهم بين الكلية الذكية للتعليم الحديث وملتقى رجال الأعمال، في مقر الملتقى بالبلدة القديمة، وذلك بمشاركة رئيس الكلية الأستاذة آسيا القواسمي ورئيس الملتقى السيد عامر العسيلي، وبحضور مساعد محافظ الخليل الدكتور رفيق الجعبري ومدير عام لجنة إعمار الخليل الأستاذ عماد حمدان ومدير التعليم العالي في الخليل الأستاذ علاء الجعبري ومدير التربية والتعليم في الخليل الأستاذ عاطف الجميل وممثلين عن بلدية الخليل والغرفة التجارية وعدد من مؤسسات المجتمع المحلي وأمين سر الكلية السيد معن القواسمي وعدد من الطاقم الأكاديمي والإداري في الكلية وأعضاء الملتقى.

وفي كلمتها، أكدت الأستاذة القواسمي أهمية التشبيك بين القطاع الخاص والأكاديمي، لافتةً إلى أنّ إطلاق بنك الخريجين يُساهم في توفير معلومات وإحصائيات دقيقة عن أعداد الخريجين من كافة التخصصات مما ينعكس إيجاباً على توجيه الطلبة لدراسة تخصصات تُلبي الاحتياجات الحقيقة لسوق العمل.

من جانبه، أعرب العسيلي عن فخره بتوقيع أول مذكرة تفاهم في مبنى الملتقى الذي تم افتتاحه مؤخراً بالبلدة القديمة، موضحاً أنّ ملتقى رجال الأعمال يتلمس التخصصات التي يفتقدها السوق، متطلعاً إلى تحقيق النجاح المطلوب في هذا المجال.

بدوره أكدّ الدكتور الجعبري دعم المحافظة لهذه المشاريع التي تعود بالنفع على الجميع، موضحاً أهمية الشراكة بين مختلف المؤسسات وعلى كافة الأصعدة لخدمة المجتمع.

وعبّر الأستاذ حمدان عن سعادته باحتضان البلدة القديمة لهذا الحدث، مباركاً هذه الخطوة التي من شأنها إحياء البلدة القديمة.

هذا وقدّم نائب الرئيس للشؤون التكنولوجية السيد يعقوب سباتين عرضاً عن بنك الخريجين تضمن شرحاً تفصيلياً عن البنك وآلية تنفيذه وتطبيقه على أرض الواقع، فيما أعلن الدكتور حازم شاور التميمي عن إطلاق مركز للأبحاث.