برنامج الدبلوم المتوسط في

التجميل والعناية بالبشرة

نبذة عن البرنامج

يسعى تخصص التجميل والعناية بالبشرة إلى تقديم برنامج أكاديمي مهني متميز وفقا للمعايير الدولية ويركز على تزويد الطالبات بالمعارف والمهارات التي تؤهلهن إلى الانخراط في سوق العمل تلبية لاحتياجات التنمية في المجتمع، من خلال الجمع بين الأسس العلمية والمهارات الفنية والمهنية، ودراسة المساقات التطبيقية العملية والتدريب العملي، مطعمة بدراسة العديد من المعارف والمهارات العلمية التي تساهم في إثراء المعرفة والمهارات العملية للدراسة.

أهداف ومخرجات التخصص

انطلاقا من أهداف الكلية وفلسفتها يسعى تخصص التجميل والعناية بالبشرة الى اعداد متخصصات في فن التجميل والعناية بالبشرة قادرات على تلبية احتياجات المجتمع المحلي والإقليمي وتطوير الوسائل والبحث العلمي بما يخدم أهداف التنمية المجتمعية، وتشمل: 

  • إكساب الطالبة المهارات والنظريات وأسس العمل المنهجية والتطبيقية الأساسية والتقنية والتكنولوجية، وتزويدها بمختلف المعلومات الأكاديمية والمهارات التطبيقية في هذا المجال.
  • مساعدة الطالبة على مواجهة الصعوبات وحل المشاكل المتعلقة بالمهنة واتباع إجراءات الصحة والسلامة في عملها والعمل في مجموعات بحثية وعملية تنمي مهارات الإتصال والتواصل لديها.
  • توفير التدريب الميداني للطلبة بهدف تعزيز العلاقة مع المؤسسات ذات الصلة بصناعة الجمال وبالتالي تعزيز التعاون المشترك ما بين الكلية وهذه المؤسسات.
  • تمكين الطلبة من مهارات وقواعد فن التجميل في مجالاته المختلفة والمتعددة ، حيث تقدم الكلية أفضل وأحدث التقنيات المستخدمة في فن التجميل على المستوى العالمي، وتحرص على اطلاع الطلبة على أحدث الصيحات وتدريبهم عليها، وعلى استخدام أدوات ومعدات على مستوى عالمي، بما يتماشى مع المعايير العالمية، ومعايير السلامة الشخصية، وسلامة بيئة العمل.
  • تزويد الطلبة  بالعلوم المساندة والعلوم الصحية ذات الصلة بفنون التجميل، مثل علم التعقيم والجمال الطبيعي، ونظريات الألوان وتقنياتها، وكيمياء وعلم التشريح والأمراض، وأساسيات التجميل وتقنيات المساج وغيره.
  • إعطاء الطالبات القدرة على تحديد المكونات والمواد وأهميتها ، وكيفية تصنيعها او استخدامها بطريقة أمنة صحيحة.
  • التمكن من إدارة مراكز التجميل وحساب التكاليف لقيادة مشروع ناجح بالاضافة لادارة الموارد والتطوير عليها ، إتقان مهارات وأسس التواصل مع العملاء.

مجالات العمل

  1. العمل في صالونات ومراكز التجميل.
  2. مراكز بيع مستحضرات التجميل.
  3. مراكز التدريب في مجال التجميل وتصفيف الشعر والعناية بالبشرة في القطاعات الحكومية والأهلية .
  4. شركات التجميل المحلية والدولية.
  5. تستطيع تأسيس وإدارة مركز التجميل الخاص بها .
  6. الاستثمار في تجارة مستحضرات التجميل.

طرق التواصل مع الدائرة

التجميل والعناية بالبشرة

🏠 الحرم الرئيس – الخليل، الحرس

📧 m.ahmad@scme.edu.ps

🏢 Sun – Thu 8:00A.M. – 4:00P.M.

لماذا الدراسة هنا

لأننا نحاكي التميز والاختلاف، قمنا باختيار تخصصات حديثة بناءً على حاجةِ سوق العمل، فبعد الدراسة في الكلية الذكية للتعليم الحديث، يصبح المجال مفتوحاً أمامَ الطالب لانتقاء مكانِ العمل الأنسب لرؤيته وتطلعاته، ويقفز بثقةٍ تامة عن المزاحمة على الوظائف التقليدية التي يتنازع ويتسابق عليها الآلاف سنوياً.

ترتكز الكلية الذكية للتعليم الحديث على دمج الأساليب النظرية والعملية في آنٍ واحد، للارتقاء بنظام تعليمي مميز، يؤهل الطلبة للانخراط في سوق العمل مباشرة.