الخدمات والمرافق

  • خدمات التعليم الإلكتروني والتفاعلي
  • خدمة الانترنت
  • المكتبة
  • قسم البحوث والدراسات
  • العيادة الطبية
  • المصلى
  • المقصف
  • المظلات والمساحات الخضراء
  • قاعة المسرح والمؤتمرات
  • المختبرات والورش الفنية

يدعم مركز التعليم تكنولوجيا المعلومات الخدمات الإلكترونية والتفاعلية للطالب من خلال توفير الدعم الإلكتروني للمساقات الدراسية والذي يتمثل في توفير تسجيل مرئي للمحاضرات، اختبارات محوسبة، كتب إلكترونية تفاعلية، وسائط تعليمية متحركة وغيرها من المواد الداعمة التي اتاحتها للطالب عبر الموقع التعليم الذكي الذي توفره الكلية بالإضافة لأجهزة لدعم المساقات وتوفيرها على الأجهزة المحمولة الخاصة بالطلبة.

ترتبط جميع أجهزة الحاسوب بالكلية بشبكة الإنترنت، مما يوفر للطلبة والعاملين في الكلية الاتصال بالشبكة العنكبوتية، وتبادل المعلومات لتنمية وتطوير القدرات العلمية والتقنية للطلبة حيُثُ تمت تغطية حرم الكلية بشبكة إنترنت لا سلكية تتيح للطلبة والموظفين الوصول لخدمة الانترنت من خلال الأجهزة النقالة.

تعتبر المكتبة مرفقاً حضارياً يلعب دورا محورياً في النهوض بالتعليم والبحث العلمي، وتمثل عصباً رئيساً في المنظومة الأكاديمية والتقنية ككل، لذا تحرص الكلية دائماً على جمع مصادر المعلومات الحديثة فيها وتنميتها بالطرق المختلفة وتنظيمها للاستفادة منها، وتقديمها للمستفيدين من خلال مجموعة من الخدمات التقليدية كخدمات الإعارة والمراجع والدوريات والتصوير وغيرها، والخدمات الحديثة منها والخدمات الأخرى المحوسبة بوجود كفاءات بشرية مؤهلة علمياً وفنياً في مجالي المكتبات والمعلومات.

ولسعينا نحو تقديم خدمات أفضل تم تخصيص جزء من المكتبة الالكترونية والتي تحتوي على رسائل الدراسات العليا ليتسنى للباحث الاستفادة منه وأكثر من ٨ مليون مصدر الكتروني ويمكن للطالب الزائر من خلالها من الاستفادة من المراجع ومطالعتها وتحميلها من موقع الكلية، هذا وتعمل الكلية جاهدةً على تطوير المكتبة لتواكب التطورات العلمية الحديثة في كافة المجالات.

تقع على عاتقه تنفيذ البحوث والدراسات التي تطور عملية تنفيذ البرامج الاكاديمية بكفاءة وفعالية بالإضافة الى نشر الأبحاث العلمية للطلبة والمدرسين وعقد المؤتمرات المتخصصة لذلك وتنظيم ورشات العمل المتخصصة التي تخدم برامج الكلية ورؤيتها.

توفر الكلية عيادة طبية مجهزة بالمواد اللازمة لتوفير الخدمات الطبية العلاجية الطارئة للطلبة والموظفين على مدار اليوم الدراسي، حيث يتوفر مكان مخصص جهة الطلاب واخر جهة الطالبات.

يتوفر مكان مجهز لتأدية الصلاة في مبنى الإدارة، وتسعى الكلية ضمن خطتها الاستراتيجية إلى إنشاء مسجد مستقل يخدم مجتمع الكلية والمجتمع المحلي.

توفر الكلية مقصفًاً يخدم الطلاب بمساحة 240 م ، وآخر للطالبات بمساحة 600 م ، يتم من خلالهما توفير كافة الأطعمة والمشروبات واحتياجات الطلبة, ويتم الإشراف عليها بشكل مباشر من قبل قسم شئون الطلبة ووحدة العيادة الطبية.

يحتوي مبنى الكلية على مرافقَ عامّةٍ، وكافتيريا داخلية وخارجية، مُصمّمةٍ ومُجهّزةٍ بطريقةٍ حديثة، تُلبّي احتياجاتِ الطلبة، واستراحةٍ على سطح المبنى، ومُصلّى للإناث، وآخرَ للذكور، ومسرحٍ يتسع لأكثر من 350 شخصًا، وقاعةٍ للأنشطةِ الطلابية، كما جُهّزَ المبنى بمختبراتِ حاسوبٍ بمواصفات هي الأحدثُ على الإطلاق، ومُختبراتٍ للتصميم الجرافيكي (Mac Lab)، ومطابخَ عالميةٍ بمساحاتٍ واسعة؛ لتعليم فنونِ صناعةِ الطعام والشراب.

يتوفر داخل الكلية قاعة مؤتمرات مجهزة بأفضل الوسائل والمعدات الحديثة، يتم فيها تنظيم مختلف الأنشطة التي تقوم بها كافة الأقسام الأكاديمية والإدارية بالكلية، وكذلك الأنشطة الطلابية من مؤتمرات وندوات ومحاضرات علمية وأيامٍ دراسية وعلمية ولقاءات إرشادية .

جاءَ تصميمُ مبنى الكليةِ مناسبًا للمعلم والمتعلم على حدٍ سواء، وتمَّ تزويدُه بأحدثِ التقنيات المتوفرة، إلى جانبِ أنظمةِ التكييف، والأمن، والمراقبة، والمكتبات الذكية، وأنظمةِ تحكّمٍ بالمباني بواسطةِ الحاسوب، وأنظمةِ إخلاءٍ وطوارئ وفقًا لمتطلبات الصحةِ والسلامة المهنية التي يفرضها الدفاعُ المدنيّ الفلسطينيّ، ومعاييرُ مؤسسةِ المواصفات والمقاييس الفلسطينية، بالإضافةِ إلى الساحاتِ الخارجيةِ الواسعة المناسبة للصيفِ والشتاء، ومواقفِ المركبات، ومقاعدَ خاصّةٍ لذوي الاحتياجات الخاصّةِ، ومبانٍ للأمن والصيانة، وستائرَ مناسبةٍ للقاعات، بالإضافة للمشاغل، والمختبرات، وتزويدها بشبكةِ إنترنت فائقةِ السرعة لخدمةِ الطلبة والمدرّسين، والباحثين، والطواقم الإدارية.
تتوفرُ في الكليةِ مراسمُ تعليميّةٍ، ومشاغلُ خاصّة بعالَمِ التجميل والعناية بالبشرة، ومختبراتُ الكهرباء فاز و۳ فاز، ومختبراتُ الشبكات. كلُّ ذلك جُهّزَ وزُوّدَ بأعلى المواصفاتِ والتقنيات، مثل: الشاشاتِ التفاعلية، الأنظمةِ الذكيّة للحضور والغياب، الشاشاتِ الإرشادية، وأنظمةِ التسجيل للمحاضرات بالصوت والصورة، ليتمكنَ الطالب من مراجعة دروسه وقت ما يشاء. ويتوفر في الكلية عدد من المختبرات والورش الفنية التي توفر للطالب التدريب العملي إلى جانب التعليم النظري وذلك من خلال الأجهزة والمواد التي تكسب الطالب الخبرة العملية والمهارة الفنية والتقنية في مجال تخصصه