زيارة مدير عام مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل

التقى مدير عام مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل الدكتور حكم حجة اليوم الأربعاء في مكتبه مديرة الكلية الذكية للتعليم الحديث وممثلة مجلس الإدارة اسيا القواسمي، ونائب العميد المهندس خالد بدر ، وفريق العلاقات العامة في الكلية، بحضور رؤساء أقسام التقنيات التربوية المهندس رامي العطاونة والنشاطات الطلابية أ. رمزي القواسمة، حيث بحث د. حجة مع وفد الكلية آليات التعاون وتعريف الطلبة بالكلية وتخصصاتها وأهدافها وتقديمها ضمن الجامعات والكليات الفلسطينية التي سيلتحق بها الطلبة بعد إنهاء مرحلة الثانوية العامة.

من جانبه رحب مدير عام التربية والتعليم بوفد الكلية، مؤكداً على استعداد تربية جنوب الخليل للتعاون وفتح المجال أمام طاقم الكلية لتعريف طلبة الثانوية العامة بالتخصصات وآليات التسجيل، كما أشار د. حجة الى أهمية ترويج التعليم المهني والتقني بين أوساط الطلبة، وذلك من أجل تنوع التخصصات وتغذية سوق العمل بالتخصصات الحديثة والعصرية.

وفي ذات السياق استعرضت القواسمي أهداف وخطط واستراتيجيات الكلية الذكية للتعليم الحديث، مشيرة الى أن التعاون مع تربية جنوب الخليل في مجال تعريف الطلبة بالكلية سيمكنهم من الالتحاق بتخصصاتها الحديثة في مطلع العام الدراسي القادم، ضمن أجواء تعليمية متطورة. وقالت القواسمي أن الكلية تتطلع الى التعاون مع تربية الجنوب لتقديم التعليم المهني والتقني للطلبة بالشكل الحديث ضمن كلية حديثة تعمل إدارتها وطاقمها على رفد سوق العمل بالتخصصات المطلوبة والتي تمكنهم من تكوين فرص عمل متطورة وتلبي احتياجاتهم.

دوره، رحب معالي الوزير سدر بهذه الزيارة، معرباً عن فخره وسعادته بزيادة عدد كليات التعليم المهني في الوطن، الأمر الذي من شأنه التقليل من أعداد البطالة بين صفوف الطلبة، كما أن زيادة توظيف المؤسسات العلمية المختلفة للتكنولوجيا في خدمة العملية التعليمية يعتبر بادرة إيجابية في عملية التحول الرقمي في فلسطين، ويشير كون المؤسسات التعليمية قد استفادت من تجربة الجائحة.

ويذكر أن الكلية الذكية للتعليم الحديث مقرها في مدينة الخليل في مبنى حديث ومتطور ومجهز بأحدث التجهيزات التقنية لتوفير بيئة مناسبة وحديثة للدراسة بحسب ما ذكرت القواسمي.