زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

استقبل معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م.إسحق سدر مديرة الكلية الذكية للتعليم الحديث السيدة آسيا القواسمة والوفد المرافق لها، وذلك اليوم الثلاثاء، الموافق ٢٠٢١/٧/١٣، في مقر الوزارة برم الله. قامت السيدة قواسمة بتعريف الحضور بطبيعة عمل الكلية، التي تتبنى نمط التعليم الحديث المرتكز على توظيف التكنولوجيا لضمان نجاعه العملية التعليمية، ولتخريج خبرات مهنية بقدرات تحاكي متطلبات سوق العمل الفلسطيني والإقليمي.

أوضحت قواسمة طبيعة التخصصات التي تقدمها الكلية والتي توجد بمدينة الخليل، حيث تطرح الكلية عدة تخصصات دبلوم متوسط، ودبلوم مهني متخصص مصصمة بناءً على احتياجات سوق العمل. وشرحت قواسمة للحضور ما الذي يميز الكلية الذكية للتعليم الحديث عن الكليات الأخرى، وما الذي سيستفيده الطالب من التحاقه بالكلية.

وأكدت قواسمة سعي الكادر القائم على الكلية لنسج علاقات تعاونية وشراكات مثمرة مع مؤسسات المجتمع المحلي المختلفة، انطلاقاً من مبدأ تبادل الخبرات بين الأطراف لصالح الطلبة.

دوره، رحب معالي الوزير سدر بهذه الزيارة، معرباً عن فخره وسعادته بزيادة عدد كليات التعليم المهني في الوطن، الأمر الذي من شأنه التقليل من أعداد البطالة بين صفوف الطلبة، كما أن زيادة توظيف المؤسسات العلمية المختلفة للتكنولوجيا في خدمة العملية التعليمية يعتبر بادرة إيجابية في عملية التحول الرقمي في فلسطين، ويشير كون المؤسسات التعليمية قد استفادت من تجربة الجائحة.

دعا معالي الوزير سدر القائمين على الكلية للاستفادة من مشروع TechStart الممول من البنك الدولي، والموجه لدعم شركات القطاع الخاص العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، علاوة على دعوة الطلبة للاستفادة من المسابقات التي تنظمها الوزارة.

وأكدّ معالي الوزير سدر استعداد الوزارة للتعاون مع الكلية، من حيث تقديم تدريبات من قبل مختصي الوزارة للطلبة، إلى جانب إتاحة الاستفادة من مختبرات الوزارة المتطورة لصالح الطلبة.


في ختام اللقاء، قدم الضيوف تكريماً لمعالي الوزير سدر، تقديراً لجهوده في تنظيم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.