يهدف برنامج التحريك والوسائط المتعددة (Animation & Multimedia) في الكلية الذكية الجامعية للتعليم الحديث إلى إعداد خريجين مؤهلين أكاديمياً ومهنياً لمواكبة التطورات في صناعة الأفلام والرسوم المتحركة وتصميم الوسائط الرقمية .
حيث يوفر البرنامج بنية تحتية متقدمة تشمل مختبرات الحاسوب، استوديوهات الرسوم المتحركة والتصوير، المكتبةالإلكترونية، وقاعات المحاضرات، مما يتيح للطلاب تحويل الأفكارالإبداعية إلى تصاميم وأفلام متحركة بجودة عالية.
يتعلم الطلاب تصميم الشخصيات والبيئات، إنتاج الرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد، تصميم الوسائط الرقمية، المؤثرات البصرية والصوتية، الموشن جرافيك، وإدارة وتسويق المحتوى وغيرها العديد من المهارات.
ويركز البرنامج على تعزيز المهارات العملية لضمان جاهزية الخريجين للعمل محلياً وعالمياً في مجالات متعددة تتطلب الإبداع والابتكار.
يتكون هذا التخصص من (4) سنوات دراسية بواقع (132) ساعة معتمدة.
تهدف الكلية الذكية الجامعية للتعليم الحديث ومن خلال طرح درجة البكالوريوس في التحريك و الوسائط المتعددة الى تحقيق الأهداف التالية:
• تمكين الطلبة في كافة القدرات العملية والتقنية اللازمة في تخصص التحريك و الوسائط المتعددة.
• تدريب الطلبة على القيام بكافة التطبيقات التصميمية المتحركة من خلال عملهم المتواصل في المختبرات و أستوديو الإنتاج.
• تدريب الطلبة على استعمال أحدث البرمجيات الحاسوبية في التخصص.
• تدريب الطلبة على الرسم الحر، وابتكار الشخصيات وتحريكها، وإنتاج الأفلام القصيرة تدريب الطلبة على استخدام أجهزة التصوير الرقمية ومعالجة الصور.
• تمكين الطلبة من تصميم المؤثرات البصرية والصوتية والتي سيتم استخدامها في عملية الإنتاج.
• تمكين الطلبة من إعداد البحوث العلمية والتحليل النقدي في مجالات التخصص.
• إعداد الطلبة للعمل في السوق المحلي من خلال التدريب المكثف في مجال التصميم والتدريب العملي، ومعرفتهم بالمتطلبات المحلية والإقليمية.
• مصمم جرافيكي
• رسام رقمي
• مصمم شخصيات وخلفيات
• مصمم مجسمات ثلاثية الأبعاد
• فنان تحريك ثنائي وثلاثي الأبعاد
• مصمم مؤثرات بصرية
• مصمم واجهات الواقع الافتراضي المعزز
• محرك للرسومات الجرافيكية
• محرك الانفوجرافيك
• مخرج و منتج أفلام
• مدرس تصميم وفنون
السنة الأولى | السنة الثانية | السنة الثالثة | السنة الرابعة | ||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
الفصل الأول | الفصل الثاني | الفصل الأول | الفصل الثاني | الفصل الأول | الفصل الثاني | الفصل الأول | الفصل الثاني |