برنامج الدبلوم المتوسط في

العناية بالبشرة

عن البرنامج

الأهداف و المخرجات

مجالات العمل

سنوات الدراسة

الخطة الدراسية

يعدُ هذا التخصص الأول محلياً ضمن تخصصات الكلية الذكية؛ والذي يوفر فرصة التعليم المُدمجة بين الدراسة الأكاديمية والتدريب الميداني في مجال العناية بالبشرة، واكتساب مهارات مُتنوعة، تضمُ العُلوم الأساسية المُتعلقة بعلم التجميل، والعناية بالبشرة، وتنظيفها، إضافة إلى تقنيات علم التجميل الحديث، ومشاكل البشرة والجلد والأظافر، ومهارات الإدارة والتواصل، والقوانين والأنظمة المتعلقة بالتجميل، وتصنيع وتطوير المُستحضرات التجميلية.

– يكتسب الطلاب معرفة عميقة بتركيبة البشرة ووظائفها والتغيرات التي تطرأ عليها بسبب العوامل الداخلية والخارجية.

– يكتسب الطلبة المعرفة في علم الأنسجة، وعلم الأمراض الجلدية، وتقنيات التعامل معها كأخصائي في المجال.

– يتعلم الطلبة كيفية تقييم نوع البشرة للعملاء، وتحديد احتياجاتهم الفردية ومشاكلهم الجلدية، وتقديم النصائح، والعلاجات المناسبة.

– يكتسب الطلبة مهارات وخبرات واسعة في التعامل مع الأجهزة، والتقنيات الحديثة في معالجة مشاكل البشرة، إضافة إلى مشاكل التصبغات، وآثار الندب، ومقاومة علامات التقدم في العمر.

– المهارات والمعارف اللازمة لصناعة مُستحضرات البشرة والتجميل، ومستحضرات الزيوت والعطور.

– استخدام مجموعة متنوعة من التقنيات والأدوات لتنظيف، وتقشير، وترطيب، وتغذية البشرة، كذلك تطبيق العلاجات المُتخصصة مثل (العلاجات الليزرية، والماسكات، والتقشير الكيميائي).

– التعرف على مختلف المكونات المستخدمة في منتجات العناية بالبشرة، وكيفية اختيار المنتجات المناسبة لأنواع مختلفة من البشرة ومشاكلها الجلدية.

– يتعلم الطلبة الاحتياطات والإرشادات الصحية السليمة اللازمة لتقديم الخدمات في مجال العناية بالبشرة، بما في ذلك النظافة الشخصية، والتعقيم، والوقاية من العدوى.

– مهارات التواصل الفعال مع العملاء، وتقديم الاستشارات، وتوجيههم بشأن العناية بالبشرة، بالإضافة إلى مهارات التسويق اللازمة لتسويق خدماتهم ومنتجاتهم.

– تأسيس وفتح مراكز العناية بالبشرة وتنظيفها.

– العيادات الجلدية، والمراكز التجميلية.

– مستودعات الأدوية / قسم مستحضرات التجميل.

– الشركات المُسوقة للمستحضرات التجميلية.

يتكون هذا التخصص من (سنتين) دراسيتين بواقع (76) ساعة معتمدة.

طرق التواصل مع الدائرة

العناية بالبشرة

🏠 الحرم الرئيس – الخليل، الحرس

📧 q.haddad@scme.edu.ps

🏢 Sun – Thu 8:00A.M. – 4:00P.M.

للالتحاق بالبرنامج اضغط هنا